نبذة تاریخیة

نبذة تاریخیة

irantavana . نشرت في عنا 771 لاتعليقات

مرکز توانا لذوي الاحتیاجات الخاصة، مؤسسة أهلیة، بدأ نشاطه منذ عام 1995 بدافع الدفاع عن الحقوق الاجتماعیة لمن یعاني من إعاقة جسدیة، و محاولة الإرتقاء بالوعي العام للمجتمع الایراني إزاء حضور و مشارکة ذوي الاحتیاجات الخاصة (الإعاقة عن الحرکة، فاقدوا السمع و البصر) في الفعالیات الاجتماعیة.
یؤمن المرکز الذي یدار بسواعد و همة خمسین شخصاً من ذوي الاعاقة الایرانیین المقتدرین، بأن استجداء الاعانة و المساعدات المجانیة یحطم الشخصیة الانسانیة و یسيء الی کرامة ذوي الاحتیاجات الخاصة. لأننا علی قناعة تامة بأن القدرات الجسدیة و القوی البدنیة ما هي الّا جزء بسیط من قدرات الانسان و مؤهلاته الابداعیة، و أن ما یستحوذ علی الاهتمام الیوم هو الفکر و الابداع الفکري.
ان حصول المرکز علی وسام الریادة بالنسبة للانشطة الخاصة بذوي الاحتیاجات الخاصة في ایران عام 2009 و تسلّم لوح التقدیر من رئیس الجمهوریة الایرانیة، و نیل عنوان ریادة الخدمات الاجتماعیة الممیزة، و تأسیس اول ورشة عمل للتدریب المهني و االتعلیمي و التأهیلي لذوي الاحتیاجات الخاصة في ایران، و تأسیس خمس ورش عمل فعالة في مجال توفير فرص العمل، و توفير ثلاثمائة فرصة عمل دائم لذوي الاعاقة، و تشیید 230 وحدة سکنیة خاصة بذوي الاحتیاجات الخاصة، و تأسیس وحدة للعلاج، و الحضور المستمر في البرامج التلفزیونیة التي تبث في مختلف انحاء ایران، و تنظیم المؤتمرات و الندوات و الملتقیات الوطنیة، و القیام بالفعالیات الثقافية والتعلیمیة المتنوعة و . . . کل ذلك لیس سوی جانب من الانشطة المشرقة لهذا المرکز للقضاء علی الحرمان الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي في اوساط ذوي الاحتیاجات الخاصة في ایران، و مواصلة نهجه و تحرکه باصرار و عزیمة و بخطوات راسخة باعتباره احد المراکز الفریدة في مجال عمله.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق